http://www.4tma.net/uploads/41d07fb3ccd313b609937225a.jpg


الفائزين بجوائز الإعلام السياحي 2012

thumbnail

 

وسط حضور رسمي وإعلامي قام وزير الاعلام صلاح عبد المقصود بتسليم جوائز المركز العربي للاعلام السياحي حيث تسلم الزميل الصحفي أسامة أبو السعود جائزة افضل صحفي متخصص في المجال السياحي في الوطن العربي لعام2012 وذلك في الاحتفالية التي اقامها المركز العربي للاعلام السياحي بفندق فور سيزون بالقاهرة. 

 

وتم اعلان اسم حاكم الشارقة سمو الشيخ سلطان القاسمي رجل التراث العربي لعام2012 وسيتم منح سموه الجائزة في احتفالية خاصة بالشارقة خلال شهر. 

 

وأكد خالد خليل رئيس المركز أن الملتقي شارك فيه اعلاميون من48 وسيلة اعلامية مقروءة ومرئية ومسموعة يمثلون17 دولة, وينظمه المركز العربي للإعلام السياحي, بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية ويناقش الملتقي علي مدي ستة ايام سبل دعم السياحة البينية بين الدول العربية, خصوصا في الدول التي تأثرت بالاحداث السياسية فيما عرف بـ ثورات الربيع العربي. 

 

فاز البرنامج التلفزيوني «مشاوير»، من إنتاج قناة أبوظبي الفضائية والذي تقدمه دانيا الخطيب، بجائزة «أفضل برنامج تلفزيوني عربي»، مختص في السياحة العربية ضمن «جوائز الإعلام السياحي لعام 2012». وتم الإعلان عن الجوائز أمس الأول خلال حفل ختام فعاليات مؤتمر الشراكة بين الإعلام والقطاع السياحي العربي الذي نظمه المركز العربي للإعلام السياحي في العاصمة القطرية الدوحة، والذي أقيم في فندق ريتاج.. فيما سيتم تكريم الفائزين في حفل يقام خلال افتتاح أعمال «الملتقى العربي الخامس للإعلام السياحي» في الفترة من 23 وحتى 28 من شهر فبراير المقبل في القاهرة.

وأوصى المجتمعون في مؤتمر الشراكة بين الإعلام والقطاع السياحي العربي بتفعيل مبادرة كلية الإعلام جامعة القاهرة والتي طرحها الدكتور حسن عماد عميد الكلية باعتماد برنامج جديد يسمى «برنامج دبلوم الإعلام السياحي في كلية الإعلام جامعة القاهرة».

 

وصرح حسين علي المناعي رئيس مركز الإمارات للإعلام السياحي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي بالإنابة، بأن توصيات المؤتمر تضمنت بناء الثقة المتبادلة بين وسائل الإعلام العربية بأنواعها وبين قطاع السياحة الرسمي «وزارات السياحة العربية»، عن طريق ممثلي وسائل الإعلام في دولهم والنهوض بالمستوى المهني والمهاري والأخلاقي لهم بجانب إطلاق برنامج «المسافر الموثوق فيه»بين الدول العربية للقضاء على مشاكل الحصول على التأشيرات بين الدول العربية لتشجيع السياحة العربية البينية.

 

وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي ان الملتقي يهدف بشكل رئيسي الي دعم دعوات السياحة الخليجية والعربية الي مصر, لتعود بشكل أكبر من معدلاتها التي كانت تسبق ثورة25 يناير2011.

 

وأضاف أن التوصيات شملت تشجيع الهيئات السياحية العربية التي تحافظ على العادات والتقاليد العربية والملائمة للسائح العربي عن طريق تحفيزها وتقديم الصورة الإعلامية الجيدة عنها، إضافة إلى تشجيع التبادل السياحي والمعرفي بين الدول العربية ودول أفريقيا «جنوب الصحراء»، عن طريق المشاركة في المهرجانات والفعاليات التي تخدم الجميع. 

 

وأعلن المناعي عن الفائزين بجوائز الإعلام السياحي لعام 2012، حيث فاز بجائزة «أفضل صحفي متخصص في السياحة» أسامه أبو السعود الصحفى في جريدة الأنباء الكويتية عن تقرير سياحي عن مصر كتبه في سبع حلقات، وفازت جريدة الشرق الأوسط السعودية بجائزة أفضل صحيفة عربية تعنى بالسياحة وتخصص أربع صفحات سياحية أسبوعيا وتعتبر الصحيفة العربية الوحيدة التي تخصص هذه المساحة وبدون إعلانات. 

 

كما فاز الموقع السعودى «موسوعة المسافر»، وهو موقع سياحي أسسه شباب سعودي وهو متخصص في الأخبار والخدمات السياحية العربية والعالمية، كما فاز البرنامج المصري «حلوه يا بلدي» بجائزة أفضل برنامج إذاعي سياحي عربي من الإذاعة المصرية الموجهة ويسلط الضوء بشكل جديد على المميزات السياحية في مصر والعالم العربي. 

 

وفازت «مجلة المسافر العربي» بجائزة أفضل مجلة سياحية عربية وهي تصدر من لندن، كما نال برنامج «أنا أحب المغرب» بالجائزة الخاصة، وفازت حملة الأردن الترويجية «الأردن أحلى» بجائزة أفضل حملة ترويجية على مستوى الوطن العربي نظرا لتأثيرها الكبير في زيادة التدفق السياحي إلى الأردن خلال عام 2012.