http://www.4tma.net/uploads/41d07fb3ccd313b609937225a.jpg


الفائزين بجوائز الإعلام السياحي 2009

thumbnail

كرم الملتقى العربي الاول للاعلام السياحي الذي اختتم اعماله امس بشرم الشيخ وكالة الانباء الاردنية (بترا) على دورها الفاعل في تغطية مختلف الاحداث العربية والدولية.
 
وسلم رئيس منظمة السياحة العربية الدكتور بندر آل فهيد موفدة (بترا) الى الملتقى الزميلة ختام الشوبكي درع المركز العربي للاعلام السياحي "مقره القاهرة" ، كما قدم درعا مماثلا لمؤسسة اليمامة الصحافية السعودية.
 
واشاد رئيس المركز مصطفى عبد المنعم في حديث لـ"بترا" بالمكانة التي تحتلها وكالة الانباء الاردنية بين وكالات الانباء ودورها في خدمة قضايا الامة.
 
واكد ان "بترا" استطاعت ان تفرض نفسها كإحدى منارات الإعلام العربي وترتقي بادائها الى مصاف وكالات الانباء العالمية ومواكبة التطورات في العمل الاعلامي وتغطية الاحداث داخليا وعربيا وعالميا.
 
ونوه المنسق العام للملتقى الاعلامي خالد خليل بما شهدته "بترا" من تطورات مهمة على الصعيدين التقني والصحافي وبحجم ونوعية تغطيتها الاخبارية محليا وخارجيا.
 
وشارك في الملتقى الذي بدأ اعماله السبت الماضي احدى عشرة دولة عربية هي: مصر ، الاردن ، السعودية ، سوريا ، لبنان ، السودان ، قطر ، تونس ، البحرين ، الكويت والجزائر لمناقشة المعوقات التي تواجه السياحة العربية ، ودورالاعلام العربي في الترويج السياحي من خلال عقد اللقاءات والمنتديات وورش العمل.
 
واوصى المشاركون في ختام فعاليات الملتقى بضرورة تسهيل اجراءات الاستثمار في قطاع السياحة العربية وتقديم اعفاءات للمستثمرين العرب.
 
وطالبوا بتبني قضايا التدريب والتثقيف والتعليم للعاملين في المجال السياحي ونشر ثقافة الوعي السياحي وتبسيط الاجراءات للسياح العرب لزيادة السياحة البينية العربية.
 
كما اوصوا بمساواة معاملة السائح العربي بالوفود الاجنبية خصوصا في الاسعار والاقامة وتفعيل قوانين واجراءات الرقابة لحماية السائح ورفع كفاءة النشاط السياحي وضرورة الحفاظ على البيئة عن طريق العمل التطوعي بمشاركة المؤسسات الحكومية والافادة من شركات الطيران العربية الخاصة بسفر الاعلاميين لنقل التجربة السياحية العربية.